01, ديسمبر 2022

فرصة مميزة للمواهب السعودية

أطلق مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى مبادرتين جديدتين تهدفان إلى تعزيز المشهد الإبداعي والموسيقي المحلي والإقليمي من خلال دعم المواهب والفنانين، هما مبادرتا "قدم أفكارك" و"إكس بيرفورم".

ويتيح مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى الفرصة للفنانين والمبدعين والموسيقيين في المملكة والمنطقة إمكانية المشاركة وإبراز مواهبهم من خلال الانضمام إلى عروض المؤتمر الذي سيعقد في مدينة الرياض خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر القادم.

وكشف المؤتمر عن انتهاء مهلة التقديم رسمياً لمبادرة "قدم أفكارك" بتاريخ 25 سبتمبر الجاري، ومبادرة "إكس بيرفورم" بتاريخ 30 سبتمبر.

وتتيح مبادرة "قدم أفكارك" للمشاركين فرصة المشاركة في برنامج المؤتمر الموسيقية، فهي تتوجه إلى الكتاب والمبدعين لتقديم أفكارهم وأعمالهم الإبداعية للتمكن من فرصة الانضمام إلى مجموعة المتحدثين لعام 2022.



وتنقسم المبادرة إلى محورين يشملان المحتوى بكافة أنواعه، السرد والتعبير الفني والابتكارات التقنية.. مكتوبة أو مرئية أو مسموعة، فيما يتيح المحور الثاني المشاركة في قائمة المتحدثين على أن يقدم المشارك موضوعاً يتعلق بالابتكار التقني في أقسم ضمن قطاع الموسيقى لعرضه أو تقديمه أو مناقشته خلال المؤتمر. ويمكن أن يتراوح ذلك بين الابتكارات في مجال الإبداع الفني والخبرات إلى تطوير السياسات وحقوق التأليف والنشر وغيرها.

أما المبادرة الثانية التي يتيحها مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى فهي "إكس بيرفورم" التي تقوم على مسابقة للمواهب تتيح للمشاركين عرض أصواتهم وتنمية مسيرتهم المهنية الموسيقية عبر شركة "مدل بيست ريكوردز" للإنتاج الموسيقي.

تضم لجنة التحكيم فريق من الخبراء الإقليميين المتخصصين في مجال الموسيقى والترفيه لاختيار أفضل 10 مواهب، وهم:
1. ماثيو ديكس، المدير التنفيذي للموسيقى والمواهب لدى "مدل بيست ريكوردز".
2. كريمة دامير، رئيسة قسم الفنانين وتطورهم وقسم التسويق لدى شركة سوني ميوزك في الشرق الأوسط وعضو في المجلس الاستشاري لدى مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى".
3. ليل إيزي، فنان الهيب هوب ذو الجذور الإقليمية والإنجازات العالمية الذي سيتصدر المؤتمر الموسيقي كمتحدث هذا العام.
4. بانه عنبتاوي، مغنية وكاتبة أغاني.



وسيتمكن الحضور بعد ذلك من التصويت للفنان المفضل لديهم إلى أن يتم تقليص العدد إلى لأفضل خمسة المتأهلين للتصفيات النهائية. وسيحصل الفنانون بالتقدم إلى المرحلة التالية على فرصة فريدة للأداء المباشر بتاريخ 29 نوفمبر خلال مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى"، حيث سيحضر المئات من خبراء القطاع والمحترفين وعشاق الموسيقى من جميع أنحاء العالم.

وفي الليلة نفسها التي يقدم فيها الفنان مشاركته، سيعلن الحكام عن الفائز الذي سيحصل على مجموعة رائعة من الجوائز تشمل ورشات تدريبية مع فريق تطوير المهارات لدى "مدل بيست ريكوردز" كي يتمكن من الارتقاء بمسيرته المهنية، إضافةً إلى فرص التعاون المحتملة مع شركة الإنتاج الموسيقي. كما سيحصل المتنافسون النهائيون على تذاكر من فئة VIB لحضور مهرجان "ساوندستورم" المقرر عقده بعد انتهاء مؤتمر إكس بي مباشرةً من 1 وحتى 3 ديسمبر 2022.

التقديم إلى مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى متاح على الرابط التالي (اضغط هنا..)






مقالات ذات صلةآخر المنشورات
3

باقة جديدة من أزياء Leem لخريف وشتاء 2022

الأكثر قراءة في شهر

باقة جديدة من أزياء Leem لخريف وشتاء 2022