04, أكتوبر 2022

ما هي فعاليات أكبر معرض تجاري في المملكة في قطاع الأمن والسلامة والحماية من الحرائق

في الفترة الواقعة بين 13 و15 سبتمبر المقبل، يستضيف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أكثر من 150 جهة عارضة من 20 دولة، تقدم منتجاتها المتعلقة بالأمن التجاري والأمن الوطني والحرائق والسلامة والأمن السيبراني.

معرض "إنترسك السعودية" يعد من أبرز الفعاليات في المملكة والتي يترقبها خبراء الأمن والسلامة، ويواكب تطلعات رؤية المملكة 2030 التي تضع مجالات الأمن والسلامة على راس أولوياتها، ويضم العديد من العلامات العالمية في هذا المجال، مثل أكسيس كوميونيكيشنز و هيكفيجن وجينيتيك وتوشيبا ومايلستون سيستمز ونيداب ودراجر وجيت كيبر، بينما تفخر شركات مثل مجموعة شركات العالمية وشركة الراجحي للاتصالات وسيكلي السعودية وشركة مجموعة أبانا للمشاريع والأسود لنظم مكافحة الحرائق بتمثيل المملكة العربية السعودية في الفعالية.

ويتيح معرض "إنترسك" السعودية 2022 لقاء أبرز خبراء الأمن والسلامة والحماية على مدى ثلاثة أيام، إلى جانب مصنعي المعدات وشركات تكامل النظم والشركات الاستشارية ومزودي الخدمات والوكالات التنظيمية والجهات الحكومية، للتباحث في مستقبل رؤية المملكة المتكاملة في مجالات السلامة والأمن والوقاية والحد من الأضرار. وتشكّل رؤية السعودية 2030 المحور الرئيسي لليوم الأول من الفعالية، والذي سيتطرق لمواضيع رئيسية مثل الآثار المترتبة على مواءمة استراتيجيات الأمن والسلامة مع عددٍ من أضخم المشاريع على مستوى العالم.



ويتعمق المتحدثون والمشاركون بمناقشة التحديات التي يُواجهها القطاع براً وبحراً وجواً وفي الفضاء، من خلال منهجية متعددة المجالات نظراً لأهمية تأمين المشاريع المُندرجة تحت مظلة رؤية السعودية 2030، والتي من المتوقع أن تستقطب استثمارات بمئات مليارات الدولارات على مدى الأعوام المقبلة.

ويُسلط اليوم الثاني من المؤتمر الضوء على مجال الأمن السيبراني، بما في ذلك كلمات رئيسية حول الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني في السعودية، إلى جانب حماية البنى التحتية الحساسة وأصول المملكة في قطاعات النفط والغاز والطاقة من الهجمات الرقمية.

أما في اليوم الثالث والأخير من مؤتمر إنترسك، فتقام جلسات رئيسية مع الشركاء الحكوميين لاستعراض آخر تطورات الإطار التنظيمي من قبل المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وغيرها من الجلسات المسائية المتعلقة بالحماية من الحرائق.

يذكر أن الأمن السيبراني يحتل موقعاً مهما في فعاليات معرض انترسك 2022 السعودية، حيث يركز الضوء على مزودي الحلول السيبرانية الخاصة بالنظم والشبكات القائمة على بروتوكول الانترنت على المستوى المؤسسي في جميع القطاعات.

للمزيد من المعلومات عن معرض انترسك السعودية، اضغط هنا..