04, أكتوبر 2022

يودرايفت.. قريباً في الرياض

كشفت منصة تأجير السيارات يومياً وبالدقيقة عن خطة لتوسع أعمالها في المملكة العربية السعودية، لتلبية الطلب المتزايد من المقيمين والزوار والطلاب والشركات الناشئة في السعودية للمزيد من خيارات التنقل المريحة بأسعار معقولة.

وقالت الشركة أن نموذج "يودرايف" للتنقل المشترك يتواءم مع رؤية المملكة 2030 للتنقل الأخضر الصديق للبيئة، إذ ستقلل عدد السيارات الخاصة التي تستخدم في السعودية للذهاب إلى العمل أو المدرسة، وبالتالي تساهم في تحسين جودة الهواء، وتقلل من الازدحام المروري.

وكانت دراسة قد أشارت إلى أن 9 من كل 10 أشخاص في المملكة يستخدمون سيارة خاصة للذهاب إلى العمل أو المدرسة.



وسيتم إطلاق "يودرايف" في العاصمة السعودية الرياض التي احتلت مرتبة 40 في قائمة أكبر المدن الاقتصادية على مستوى العالم، وتستعد لتحتل مكانها ضمن أعلى 10 مدن في العالم اقتصادياً بحلول عام 2030، كما تشير التوقعات إلى أن عدد سكان العاصمة السعودية سيتضاعف بحلول العام نفسه، من 7.2 مليون شخص اليوم إلى 15 مليون شخص.

وستمكن خدمة "يودرايف" في الرياض الراغبين بقيادة سيارة بأقل من 0.60 ريال سعودي للدقيقة الواحدة، أو 130 ريال سعودي في اليوم (200 كلم)، شاملة البنزين والتأمين الشامل ومعظم رسوم وقوف السيارات المدفوعة. كما لا يحتاج استخدام سيارات يودرايف سوى إلى بطاقة الهوية الوطنية ورخصة القيادة وبطاقة ائتمان.

وكانت يودرايف قد لاقت إقبالاً ملحوظاً في دبي، إذ تتوفر في مرسى دبي، ديرة، مرتفعات البرشا، جميرا بيتش ريزيدنس، مركز دبي المالي العالمي، وواحة دبي للسيليكون.

وللبدء باستخدام خدمات "يودرايف"، كل ما عليك هو تنزيل التطبيق على غوغل بلاي، متجر آبل، هواوي والتسجيل، أو اتباع التعليمات على موقع العلامة الإلكتروني.