04, أكتوبر 2022

مشاريع ملاهي مائية عملاقة تشهدها المملكة

أطلقت المملكة العربية السعودية مجموعة من المشاريع العملاقة في مجال الملاهي المائية، ستتيح للمواطنين والمقيمين والسياح فرصة الاستمتاع بألعاب مائية حماسية تناسب جميع الأعمار.

وتشمل هذه المشاريع مشروع "القدية" الذي سيحتضن أول منتزه للألعاب المائية من نوعه في المملكة، والأكبر من نوعه في المنطقة، وسيكون وجهة للترفيه والرياضة والفنون.

ومن المعروف أن مشاريع عدة، بينها مدينة نيوم ومشروع جزر البحر الأحمر، تتضمن منتزهات مائية أيضاً، كما تنتظر "قيا" الواقعة جنوب شرقي مدينة الطائف البدء بتنفيذ أكبر مدينة مائية ترفيهية في المنطقة.



وتشمل خطط السعودية في مجال الملاهي المائية، بناء وتشغيل 6 منتزهات مائية في 5 مدن، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي أنعشت هذا النوع من المشروعات الترفيهية.

واليوم، يحتضن خليج الدانة بالخبر أول ملاهي مائية للسيدات تقدم رياضة ركوب الأمواج، هي "لووباجوون" التي تعد مركزاً ترفيهياً متكاملاً يحتوي على منطقة مخصصة للأطعمة والمشروبات.

وكانت السعودية قد انضمت إلى الرابطة الدولية لركوب الأمواج في مارس الماضي، ووقع الاتحاد السعودي للسباحة مذكرة تفاهم مع نظيره البحريني في مجال تطوير الألعاب المائية وتبادل الخبرات في مجال السباحة وكرة الماء ورياضة الغطس.